17 - 07 - 2024

حسين كريم: 19 مليار دولار أرباح الألعاب الالكترونية خلال ذروة كورونا

حسين كريم: 19 مليار دولار أرباح الألعاب الالكترونية خلال ذروة كورونا

قال حسين كريم، خبير تكنولوجي، إن أرباح الألعاب الالكترونية خلال ذروة تفشي فيروس كورونا بداية من أبريل وحتى نهاية يونيو، وصلت إلى 19 مليار دولار بزيادة 10% عن الثلاثة أشهر الأولى من عام 2020.

وأوضح كريم، أن الولايات المتحدة واليابان والصين كان لهم نصيب الأسد من أرباح الألعاب الالكترونية خلال النصف الاول من عام 2020، حيث حققت الولايات المتحدة 10 مليارات دولار، وحققت اليابان حوالي 8 مليارات دولار وفيما جاء الصين في المركز الثالث بـ 6.7 مليار دولار.

ولفت إلى أن أعلى 3 ألعاب حققت أرباح خلال النصف الأول من العام كانت "ببجي وروبلومس وبوكيمون"، منوهًا أن الألعاب الالكترونية باتت مصدراً من مصادر الدخل وهو ما يستوجب الاهتمام بهذه الصناعة في وطننا العربي.

وتابع: أن ارباح الألعاب الالكترونية والتطبيقات الالكترونية كان لها نصيب الأسد من الايرادات والأرباح خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا، واتجاه معظم الدول والحكومات للتحول الرقمي واستخدام الانترنت.

وشدد على أنه يجب الاهتمام بشكل عام بالتحول الرقمي ووضع تصور، لاستخدام الانترنت والتكنولوجيا في العديد من الوظائف بدلاً من الشكل التقليدي الذي ضيع فرصًا كبيرة في الانجاز وبالتالي أثر على النمو بشكل عام.